نيجيرفان بارزاني يتلقى دعوة لزيارة الإمارات والمشاركة بالقمة العالمية للمناخ

08-10-2023
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني الامارات
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

تلقى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، دعوة لزيارة دولة الامارات العربية المتحدة، والمشاركة بالقمة العالمية للمناخ.
 
وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئاسة اقليم كوردستان، ان "رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، استقبل صباح اليوم (الأحد 8 تشرين الأول 2023)، القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة أحمد الزاهري".
 
واضاف البيان انه "وإلى جانب نقل تحيات رئيس دولة الإمارات لرئيس إقليم كوردستان، سلم القنصل العام الإماراتي لرئيس إقليم كوردستان، خلال اللقاء، بطاقة دعوة من رئيس دولة الامارات محمد بن زايد آل نهيان لرئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يدعوه من خلالها لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والمشاركة في القمة العالمية للمناخ  COP28، التي ستعقد في يومي 1 و2 من شهر كانون الأول القادم في إكسبو دبي، والتي تتزامن مع اليوم الوطني لدولة الإمارات".
 
ويأتي اجتماع القمة هذا في إطار الدورة 28 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الخاص بالتغيير المناخي وعلى أساس اتفاقية باريس، وسيناقش القضايا المرتبطة بالتغيير المناخي وسبل مواجهة تداعياته ودور دول العالم في التخفيف من مخاطره.
 
فرص الاستثمار الاماراتي في العراق وٳقليم كوردستان وتطوير العلاقات، وآخر تطورات المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك شكلت محوراً آخر للقاء، وفقاً للبيان.
 
يشار الى ان رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، زار يوم الخميس (9 اذار 2023)، دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية، تلبية لدعوة تلقاها من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب