نيجيرفان بارزاني ورومانوسكي يؤكدان ضرورة تعاون الأطراف السياسية العراقية لحل المشاكل

07-04-2024
رووداو
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني ألينا رومانوسكي
A+ A-

رووداو ديجيتال

بحث رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، مع السفيرة الأميركية في العراق، ألينا رومانوسكي، آخر تطورات الوضع السياسي في العراق، واتفاق حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بشأن حل مسألة رواتب موظفي إقليم كوردستان.

واتفق الجانبان في الرأي على "ضرورة تعاون وتنسيق الأطراف السياسية العراقية ومواصلة المساعي والحوار لحل جميع المشاكل".

بيان رئاسة إقليم كوردستان، ذكر أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، اجتمع في بغداد ظهر اليوم الأحد (7 نيسان 2024)، مع ألينا رومانووسكي سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في العراق.

بحسب البيان تم تبادل الآراء في الاجتماع حول آخر تطورات الوضع السياسي في العراق، وعلاقات أربيل وبغداد في ضوء المستجدات الأخيرة واتفاق حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية بشأن حل مسألة رواتب موظفي إقليم كوردستان، والأوضاع الداخلية والانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان.

وشدد الجانبان على أهمية حل مشاكل أربيل وبغداد من أجل "حماية أمن واستقرار البلد سياسياً"، واتفقا في الرأي بضرورة تعاون وتنسيق الأطراف السياسية العراقية ومواصلة المساعي والحوار لحل جميع المشاكل، وفقاً للبيان.

لقاءات واجتماعات رئيس إقليم كوردستان في بغداد، وعلاقات أميركا مع العراق وإقليم كوردستان، شكلت محوراً آخر للاجتماع تم فيه التباحث حول برنامج زيارة رئيس الوزراء العراقي المتوقعة إلى واشنطن.

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

شاحنات محمّلة بمنتجات إقليم كوردستان - أرشيف

غرفة تجارة دهوك: قرار للكمارك العراقية تسبب بمشكلة كبيرة لتجارنا

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة دهوك أن قراراً صادراً عن هيئة الكمارك العراقية يُلزم المستوردين عبر منافذ إقليم كوردستان بنقل بضائعهم إلى وسط وجنوب العراق في غضون 72 ساعة من دخولها، ما أثار "مشاكل كبيرة" في مجال التجارة.