بغداد تطلق 430 مليار دينار من تمويلات رواتب موظفي إقليم كوردستان

07-04-2024
رووداو
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت وزارة مالية إقليم كوردستان أنه تم إيداع 430 مليار دينار من الرواتب من بغداد في الحساب المصرفي للوزارة.

وبحسب بيان وزارة مالية اقليم كوردستان، انه "في الآونة الاخيرة تم ايداع مبلغ 430 مليار و109 مليون دينار من قبل وزارة المالية التابعة للحكومة العراقية على الحساب المصرفي لوزارة المالية والاقتصاد في اقليم كوردستان في فرع اربيل للبنك المركزي العراقي".

والأموال، كما جاء في البيان، هي جزء من الراتب الشهري للموظفين في إقليم كوردستان.

وزارة المالية العراقية، أعلنت يوم أمس إطلاق تمويلات رواتب موظفي إقليم كوردستان لشهر آذار.

وذكر بيان وزارة المالية العراقية أنه "استناداً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء وموافقة وزير المالية طيف سامي، وبناءً على ما جاء في كتاب المحكمة الاتحادية، أطلقت دائرة المحاسبة في وزارة المالية، تمويلات الرواتب لموظفي إقليم كوردستان المدنيين ومستحقات المعاقين في مديريات شبكة الحماية الاجتماعية والرعاية والتنمية الاجتماعية ورواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين ومستحقات شؤون الشهداء والمؤنفلين والعقود ومستحقات دوائر الإقليم، وذلك ضمن التخصيصات المالية لشهر آذار لسنة 2024".

الوزارة  أشارت في بيانها إلى أنها قد أبلغت المحكمة الاتحادية وديوان الرقابة المالية الاتحادي بإطلاق تمويلات رواتب المستفيدين في إقليم كوردستان لشهر آذار، وذلك "لكون آلية انجاز توطين رواتبهم تتطلب فترة زمنية إضافية".

تابعت الوزارة "نجدد التأكيد على أن تتحمل حكومة إقليم كوردستان المسؤولية القانونية عن صحة ودقة المعلومات والبيانات المقدمة أمام الجهات والهيئات الرقابية والقانونية".

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب