قسد: مقتل 5 جنود أتراك بعمليتين عسكريتين

06-10-2023
رووداو
الكلمات الدالة قسد تركيا
A+ A-
رووداو ديجيتال

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية مقتل 5 جنود أتراك في عمليتين عسكريتين ضد القواعد التركية.


واوضحت في بيان، الجمعة (6 تشرين الأول)، أن قواتها استهدفت بـ "عمليتين نوعيتين قاعدتي "باب الفرج" و"عبد الحي" شمال بلدة "تل تمر".

قسد لفتت إلى أن العمليتين جاءتا ضمن ردها "المشروع" على "هجمات واعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته على مناطق شمال وشرق سوريا".

بالمقابل، استأنفت تركيا ظهر الجمعة قصفها بالمسيرات مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية مستهدفة أبرز محطات الغاز، بحسب مسوؤلين في قسد. 

أكثر من 50 ضربة جوية

المتحدث باسم قسد فرهاد شامي اشار إلى إحصاء أكثر من 50 ضربة جوية منذ صباح الخميس 5 تشرين الأول، مبيّناً لفرانس برس أن "القصف التركي بدأ الجمعة باستهداف محطة السويدية للغاز" القريبة من الحدود.

في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، قصف 30 موقعاً لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، موضحة أنها استهدفت "آبار النفط ومستودعات التركيب وقواعد التدريب السرية والمخابئ والترسانات".

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية أن العمليات "ستستمر لحين تحقيق أهدافها".

وزارة الدفاع الأميركية أعلنت من جهتها، إسقاط طائرة مسيرة تركية في منطقة الحسكة السورية.

المتحدث باسم البنتاغون بات رايدر، قال في مؤتمر صحفي، إن "مقاتلة إف 16 أسقطت المسيرة التركية التي كانت تحلق على بعد 1.5 كيلو متر من قواتنا في سوريا".

الضربات التركية تأتي بعد هجوم نفذه شخصان الأحد 1 تشرين الأول، استهدف مقر وزارة الداخلية في أنقرة أدى إلى إصابة شرطيين، وتبنّاه حزب العمال الكوردستاني.

وقال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان إن المنفذين "جاءا من سوريا وتدرّبا هناك"، الأمر الذي نفته قوات سوريا الديموقراطية.، مؤكداً أن "كلّ البنى التحتية والمنشآت الكبيرة ومنشآت الطاقة التابعة التابعة لـ PKK  وYPG  في العراق وسوريا هي أهداف مشروعة".
 
بدوره، رأى قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، أن "تركيا تبحث عن ذرائع لشرعنة هجماتها المستمرة على مناطقنا وشن عدوان عسكري جديد"، منوّهاً إلى أن "هذا يثير قلقنا العميق".
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب