نيجيرفان بارزاني وعلي خامنئي يؤكدان أهمية علاقات إيران مع العراق وإقليم كوردستان

06-05-2024
الكلمات الدالة نيجيرفان بارزاني علي خامنئي
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني والمرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي على أهمية علاقات إيران مع العراق وإقليم كوردستان.
 
وذكر بيان صادر عن مكتب رئاسة اقليم كوردستان، إن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني اجتمع اليوم الاثنين (6 أيار 2024) في طهران، مع المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي.
 
خلال الاجتماع، عبّر رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني عن سعادته للقاء المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران علي خامنئي، وأكد استعداد ورغبة إقليم كوردستان في تطوير علاقاته مع جمهورية إيران الإسلامية في المجالات كافة، وفقاً للبيان.
 
كما جدد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني التعبير عن الشكر لمساعدات ودعم إيران للعراق وإقليم كوردستان.
 
في محور آخر من الاجتماع، شدد الجانبان على أهمية علاقات إيران مع العراق وإقليم كوردستان، واتفقا في الرأي بضرورة حماية الأمن والاستقرار وتوسيع آفاق التعاون المشترك بين جمهورية إيران الإسلامية وبين العراق وإقليم كوردستان.
 
الأوضاع في المنطقة بصورة عامة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع، بحسب البيان.
 
يشار الى أن رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يجري حالياً زيارة الى ايران.
 
رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، كتب في تدوينة بموقع إكس، بخصوص اللقاء: "لقد تشرفت بلقاء المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله العظمى السيد علي خامنئي في طهران".
 
وأضاف: "أكدنا في هذا اللقاء على استعداد العراق وإقليم كوردستان لتعزيز العلاقات الشاملة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية".
 
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب