كوردستان سوريا.. إخراج 800 امرأة وطفل من مخيم "الهول" إلى محافظة الرقة

04-06-2019
رووداو
بدء عملية إخراج حوالي 800 امرأة وطفل من مخيم "الهول" بريف مدينة الحسكة في كوردستان سوريا
بدء عملية إخراج حوالي 800 امرأة وطفل من مخيم "الهول" بريف مدينة الحسكة في كوردستان سوريا
الكلمات الدالة كوردستان سوريا مخيم الهول الطبقة الرقة
A+ A-

رووداو – الحسكة

بدأت عملية إخراج حوالي 800 امرأة وطفل من مخيم "الهول" بريف مدينة الحسكة في كوردستان سوريا، إلى مناطقهم في الطبقة والرقة.

وأعلن مدير شؤون المخيمات في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا "كوردستان سوريا"، شيخموس أحمد، في مؤتمر صحفي أمس الاثنين، إخراج 800 امرأة وطفل من مخيم "الهول"، حيث تعتبر هذه المرحلة الأولى، وستتبعها عمليات إخراج سكان المدن الأخرى، والذين يعيشون في المخيم المذكور منذ مدة طويلة.

وقالت امراة من داخل مخيم "الهول"، والتي ستخرج ضمن الدفعة الأولى، لشبكة رووداو الإعلامية، إن "أوضاعهم في المخيم كانت سيئة للغاية، وإنهم سعداء بقرار إخراجهم من المخيم".

وأضافت أن "الجميع سعداء بالخروج من المخيم. لقد كانت ظروف العيش هنا قاسية، حيث كنا نقاسي حرارة الطقس. نحن سعداء لأننا سنخرج من الخيم ونعيش في منازل".

من جهته قال مدير مخيم "الهول"، مجيد عامر، لرووداو، إن "هذه العملية تتم عبر مراحل متتالية، حيث يتم إخراج نساء وأطفال الطبقة والرقة من المخيم في المرحلة الأولى، ومن ثم إرسالهم إلى مناطقهم، أما المرحلة القادمة فستشهد إخراج نساء وأطفال محافظة ديرالزور".

أما مدير شؤون المخيمات في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا "كوردستان سوريا"، شيخموس أحمد، فأكد "عدم وجود أي علاقة بين هؤلاء الأشخاص الذين سيتم إخراجهم من المخيم، وبين تنظيم داعش، وأن هؤلاء كانوا يعيشون في مناطق سيطر عليها مسلحو التنظيم".

ووفقاً لإحصائيات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فإن مخيم "الهول" التابع لمدينة الحسكة، والذي تديره الإدارة الذاتية، كان يضم أكثر من 73 ألف شخص.

يشار إلى أن عملية إخراج هذه العوائل من المخيم تأتي تنفيذاً لمخرجات ملتقى العشائر السورية الذي عقدته الإدارة الذاتية في كوردستان سوريا يوم 3 أيار/مايو الماضي، وحضره عدد كبير من شيوخ ووجهاء العشائر في عموم شمال وشرق سوريا، في ناحية "عين عيسى".

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب