مقتل "أمير الاغتيالات" العراقي الجنسية في مخيم الهول

04-02-2024
الكلمات الدالة داعش مخيم الهول
A+ A-
رووداو ديجيتال 

أعلنت قوى الأمن الداخلي (آسايش)، قتل "أمير الاغتيالات" في مخيم الهول، وهو يحمل الجنسية العراقية، مشيرة إلى أن المسؤول عن أكثر من 80 عملية اغتيال ضمن مخيم الهول و خارجه.  

 
ومطلع الأسبوع الماضي، أطلقت الآسايش وقوات سوريا الديمقراطية (قسد)، حملة أمنية في مخيم الهول، بمشاركة التحالف الدولي، بغرض التمشيط. 
 
العملية جاءت بعد جمع معلوم تشير إلى نية تنظيم داعش شنّ عمليات في المخيم وتحريك خلاياه، بحسب بيان الآسايش. 
 
اليوم الأحد (4 شباط 2024)، قالت الآسايش في بيان "تحصلت قواتنا الأمنية في جهاز الأمن العام على معلومات حول مكان اختباء أمير الاغتيالات ضمن مخيم الهول و خارجه، حيث نُفذت عملية مداهمة نوعية لقواتنا الخاصة الـ HAT بدعم من التحالف الدولي، ليلة أمس السبت 4 شباط". 
 
وأشارت إلى أن مكان اختبائه كان "في منزل على الطريق الواصل إلى قرية الخويتلة بريف الدشيشة"، بحسب البيان. 
 
بشأن تفاصيل مقتله، ذكرت الآسايش إن عناصر خلية داعش أطلقوا النار على قواتها التي ردت على مصادر النيران وتمكنت من قتل "أمير الاغتيالات". 
 
والأمير يدعى "محمود اللهيبي" ويلقب بـ "أبو سفيان"، وقد قتل برفقته عنصر آخر. 
 
وضبطت الآسايش في موقع الحادث: مسدس مجهز بكاتم صوت، سلاح كلاشنكوف، بندقية عدد 2، حزام انتحاري مجهز بالقنابل، قناع لتنظيم داعش
وخنجر للاغتيالات، وفق ما ورد بالبيان. 
 
قوى الأمن الداخلي، كشفت أن "أبو سفيان"، عراقي الجنسية وكان له عدة خلايا تتبع له في مخيم الهول وعلى تواصل مع "أبو عبيدة" الذي قُتل بعملية مشتركة بين الآسايش وقسد ضمن مخيم الهول ليلة يوم الأربعاء 27 كانون الأول 2023.
 
اعتقال 40 عنصراً بداعش 

وعلى مدى الأيام التسعة الماضية، استمرت عملية "الإنسانية والأمن" في مخيم الهول جنوب الحسكة، حيث أسفرت عن اعتقال 40 شخصاً. 

وألقي في الليلة الماضية القبض على عنصر من داعش يُدعى "أبو عبد المجيد"، وكان مسؤولاً عن نشر فكر التنظيم بين أطفال المخيم، ولديه علاقات مع عناصر داعش خارج المخيم. 

كما قبضت قوى الأمن الداخلي على عنصرين من داعش اليوم الجمعة داخل المخيم، فضلاً عن ضبط أسلحتهم. 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب