مسرور بارزاني يدين هجوم كرمان "الجبان"

03-01-2024
رووداو
الكلمات الدالة مسرور بارزاني إيران حكومة إقليم كوردستان
A+ A-
رووداو ديجيتال

أدان رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، "الهجوم الجبان" في مدينة كرمان بوسط إيران، مقدماً التعازي والمواساة لأسر الضحايا والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

واستهدف انفجاران مراسم ذكرى اغتيال قائد قوة القدس الإيرانية قاسم سليماني، بمسقط رأسه في مدينة كرمان وسط إيران، ما أسفر عن سقوط  103 قتلى و211 جريحاً، وفق آخر حصلية.  

رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، قال في تغريدة على موقع "إكس" الأربعاء (3 كانون الثاني 2024): "أدين هجوم مدينة كرمان الجبان. أتقدم بالتعازي والمواساة لأسر الضحايا وحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وأشاركهم الأحزان، متمنياً الشفاء العاجل للماصبين".

أظهرت اللقطات تواجد الآلاف على الطريق، قبل أن يُسمع من بعيد دوي انفجار أثار هلعا بين الحاضرين الذين بدأ كثيرون منهم بالركض للابتعاد عن المكان. كما أمكن رؤية دخان يتصاعد في الخلفية، بينما عمل عناصر من قوات الأمن على فرض طوق.

وكانت الجموع تحيي الذكرى الرابعة لمقتل سليماني بضربة جوية أميركية فجر الثالث من كانون الثاني 2020 بعيد خروجه من مطار بغداد. وقضى معه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس. 

ووقع الانفجار الأول على بعد 700 متر من قبر سليماني والثاني على بعد كيلومتر منه، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

ونقلت وكالة تسنيم عن مصادر من موقع الانفجارين في كرمان، بأن الانفجارين نجما عن حقيبتين تحملان متفجرات على الطريق المؤدي الى مسجد "صاحب الزمان" حيث المقبرة، فجرتا باستخدام جهاز تحكم عن بعد.

 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

كركوك - الصورة.. بلند طاهر - رووداو

مصير أراضي الكورد المصادرة بكركوك بات في يد المحكمة الاتحادية ومجلس النواب

لم يصدر حتى الآن قرار عن المحكمة الاتحادية العراقية العليا ومجلس النواب العراقي، بشأن أراضي الفلاحين الكورد والتركمان بمحاظفة كركوك التي صودرت بموجب قرارات حكومة البعث، ووضعت تحت تصرف العرب المستقدمين إلى المحافظة، وكان مقرراً أن يذهب المشتكون الكورد إلى بغداد لمتابعة مصير أراضيهم المستولى عليها.