افتتاح أول خط طيران مباشر بين بغداد وصلالة العمانية

26-06-2024
الكلمات الدالة العراق سلطنة عمان
A+ A-

رووداو ديجيتال

أعلنت السفارة العراقية في سلطنة عمان، افتتاح أول خط طيران مباشر بين العاصمة العراقية بغداد ومدينة صلالة العمانية.
 
وكتب سفير جمهورية العراق في سلطنة عُمان قيس العامري في تدوينة له بمنصة إكس، يوم الأربعاء (26 حزيران 2024): "يسعدنا أن نعلن عن افتتاح أول خط طيران مباشر بين بغداد وصلالة عبر شركة طيران السلام، بتاريخ 28 حزيران 2024".
 
سفير العراق في سلطنة عمان، وصف هذه الخطوة بأنها "إنجاز ثمرة الجهود الحثيثة التي بذلتها السفارة العراقية في السلطنة لتعزيز العلاقات الثنائية وتسهيل حركة السفر بين البلدين".
 
يشار الى أن أول طائرة قادمة من سلطنة عمان هبطت إلى مطار بغداد الدولي في (31 آب 2023) بعد انقطاع دام أكثر من 20 عاماً.
 
تعتبر مدينة صلالة في سلطنة عُمان واحدة من أبرز الوجهات السياحية التي تجذب مئات الآلاف من السائحين خلال السنوات الأخيرة، لما تقدمه من طبيعة خضراء ساحرة، وطقس مثالي.
 
وتعيش مدينة صلالة في جو بارد يقل عن 15 درجة مئوية، في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة في مدن الخليج، وتصل إلى ما يزيد على 40 درجة مئوية، مما يجعلها مدينة جاذبة للسكان المحليين، وللسياح القادمين من المدن الخليجية.
 
يطلق على صلالة ألقاب عدة، من بينها المدينة الخضراء، سويسرا الخليج، جبال أوروبا العربية، لوصف الولاية العمانية الساحرة.
 
وتضم مدينة صلالة عدداً من الحصون التاريخية التي تعتبر شواهد تاريخية على حضارة المنطقة، ومنها حصن مرباط وحصن سدح وحصن طاقة.
 
تعد المزارات الدينية في صلالة من أهم عناصر الجذب السياحي، وتحمل دلالة على التاريخ العتيق لصلالة، ومنها مقام النبي أيوب الذي يقع على جبل إتين، مطلاً على مناظر طبيعية خلابة، إضافة لضريح عمران، الذي يعد من أطول القبور في العالم حيث يمتد لحوالي 30 متراً، بجانب المساجد ذات الطابع العمراني المميز، وأهمها جامع السلطان قابوس الذي يعد أجمل وأكبر مسجد في محافظة ظفار ويضم أكبر ثريا في العالم.
 
تعتبر صلالة عاصمة محافظة ظفار وأكبر مدنها، ويبلغ عدد قاطنيها 180 ألف نسمة، وتبتعد عن العاصمة مسقط بنحو ألف كيلومتر.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

ابراج لنقل الطاقة الكهربائية

وزير الكهرباء العراقي: وصول إنتاج الطاقة الى 27 الف ميغاواط لأول مرة

أعلن وزير الكهرباء العراقي زياد علي فاضل، تحقيق إنجاز غير مسبوق في إنتاج الطاقة ‏الكهربائية في العراق، حيث بلغت القدرة الإنتاجية 27 ألف ميغاواط لأول مرة في تاريخ البلاد.‏