المنتوجات النفطية العراقية لرووداو: اشكالية نقص البنزين ببعض المحافظات تنتهي اليوم

25-05-2024
مشتاق رمضان
الكلمات الدالة البنزين وزارة النفط العراقية
A+ A-
 
رووداو ديجيتال

أكدت شركة توزيع المنتوجات النفطية، التابعة لوزارة النفط العراقية، أن مسألة نقص مادة البنزين ببعض المحافظات التي حصلت خلال الايام القليلة الماضية في طريقها الى الحل.
 
وشهدت محطات الوقود بعدد من المحافظات العراقية خلال الايام القليلة الماضية زحاماً على طابور الحصول على مادة البنزين، ولاسيما من النوع "المحّسن".
 
بهذا الصدد، قال مدير اعلام شركة توزيع المنتوجات النفطية رافد صادق، لشبكة رووداو الاعلامية، إنه "لا توجد أزمة بمادة البنزين، بل أن الموضوع هو أنه خلال اليومين الماضيين حصل زحام على التزود بالمشتقات النفطية ببعض المحافظات".
 
رافد صادق، عزا ذلك الى "دخول بعض وحدات انتاج مصفى كربلاء في الصيانة، لكن الانتاج عاد يوم أمس بشكل طبيعي، وكذلك هنالك وحدة في مصفى بيحي عادت الى الانتاج أيضاً".
 
ونوّه الى أن "توقف هذه الوحدات دفعنا الى تعزيز النقص الحاصل من الاستيراد"، لافتاً الى أن "الاستيراد واجه مشكلة تمثلت برداءة الطقس، وبالتالي أثر على قضية وقوف وتفريغ البواخر المحملة بالمشتقات النفطية".
 
مدير اعلام شركة توزيع المنتوجات النفطية، أكد أن "الاشكالية التي حصلت في طورها للمعالجة، وستنتهي اليوم بشكل كامل وتعود الامور الى مجاريها بانسيابية"، مشيراً الى أن "هيئة النقل في شركة توزيع المنتوجات النفطية كثفت نقل المشتقات الى بعض المحافظات التي كان فيها نقص".
 
قالت مصادر محلية، يوم الجمعة، إن ازمة بنزين قاسية ضربت محافظات عراقية عدّة، وخصوصا في النوع "المحسن" منه.
 
يوم الثلاثاء الماضي (21 أيار 2024) قال نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وزير النفط حيان عبد الغني إن تصعيد الطاقات التكريرية يسهم بالتحول التدريجي من الاستيراد إلى التصدير، معلناً زيادة وتحسيناً بإنتاج البنزين لتغطية الحاجة المحلية والتحول التدريجي نحو التصدير.
 

تعليقات

علق كضيف أو قم بتسجيل الدخول لمداخلات أكثر

أضف تعليقاً

النص المطلوب
النص المطلوب
 

آخر الأخبار

ابراج نقل الطاقة الكهربائية

تصدير 37 غيغاواط كهرباء من الأردن الى العراق خلال ستة أشهر

صدّر الأردن طاقة كهربائية للشبكة العراقية بمقدار 37.1 غيغاواط منذ سريان اتفاق تزويد الكهرباء بين البلدين في شهر شباط الماضي، علماً أن هذه الكمية تشكل أقل من 1%، من إجمالي الطاقة التي باعتها شركة الكهرباء الوطنية.