رووداو ديجيتال
أفاد وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بأن الولايات المتحدة لم تطلب سحب القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان.
وقال كاتس، في مقابلة خلال مؤتمر للقادة المحليين في تل أبيب، الأربعاء (24 حزيران 2026): "لقد أعلنّا أننا لن ننسحب على أي حال، وحتى هذه اللحظة، وهذا إنجاز دبلوماسي، لا يوجد أي طلب أميركي من إسرائيل بالانسحاب من لبنان".
وقُتل شخصان جراء ضربة نفذتها مسيّرة إسرائيلية على سيارة في جنوب لبنان، وفق ما أوردت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، غداة مقتل شخصين آخرين بنيران إسرائيلية، في ما اعتبره حزب الله انتهاكاً لوقف إطلاق النار الصامد منذ مساء السبت.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن، في وقت سابق الأربعاء، استهداف مسلحين اثنين من حزب الله، قال إنهما شكّلا "تهديداً لقواتنا في منطقة تلة علي الطاهر" قرب النبطية، مؤكداً مواصلته "العمل لإزالة التهديدات الفورية".
وتُجرى حالياً محادثات بين إسرائيل ولبنان، بوساطة أميركية في واشنطن، بهدف التوصل إلى حل دبلوماسي للنزاع، يشمل نزع سلاح حزب الله وانسحاب القوات الإسرائيلية.
وأكد الرئيس اللبناني، جوزاف عون، الثلاثاء، رفضه "الاحتلال" الإسرائيلي و"الوصايات" الخارجية، تزامناً مع انطلاق الجولة الخامسة من المحادثات المباشرة مع إسرائيل في واشنطن.


