رووداو ديجيتال
في اجتماع ترأسه محافظ الحسكة، نور الدين أحمد، جرى "الاتفاق على تفعيل أربعة فروع للمصرف الزراعي التعاوني" في مدن الحسكة، وقامشلو، وديريك، وعامودا، "بهدف تسهيل صرف فواتير القمح للمزارعين وتسريع الإجراءات المرتبطة باستلام مستحقاتهم، بما يسهم في دعم القطاع الزراعي وتلبية احتياجات المنتجين".
أعلنت محافظة الحسكة، اليوم الإثنين، (22 حزيران 2026)، على حسابها الرسمي في الفيسبوك، أن محافظ الحسكة، نور الدين أحمد، ترأس اجتماعاً ضم المدير العام للمصرف الزراعي التعاوني في سوريا أحمد الزهري، ومدير فرع المؤسسة السورية للحبوب في الحسكة، إلى جانب المعنيين بالشأن الزراعي.
أوضحت محافظة الحسكة أن ذلك الاجتماع يأتي "في إطار متابعة آلية دمج قطاع المصرف الزراعي وتعزيز الخدمات المقدمة للمزارعين".
في السياق ذاته أشارت المحافظة إلى أن المشاركين في الاجتماع ناقشوا "الخطوات المتعلقة بدمج قطاع المصرف الزراعي، بما يضمن استمرارية العمل وتطوير آليات تقديم الخدمات المالية للمزارعين".
كذلك أوضحت محافظة الحسكة في منشورها أنه "جرى الاتفاق على تفعيل أربعة فروع للمصرف الزراعي التعاوني" في مدن الحسكة، وقامشلو، وديريك، وعامودا، "بهدف تسهيل صرف فواتير القمح للمزارعين وتسريع الإجراءات المرتبطة باستلام مستحقاتهم، بما يسهم في دعم القطاع الزراعي وتلبية احتياجات المنتجين".
وكانت محافظة الحسكة قد أعلنت البارحة في تنويه لها إلى المزارعين، بأنها تهيب بهم ألّا يحرقوا "بقايا المحاصيل الزراعية بعد الحصاد، لما يشكله ذلك من خطر على المحاصيل التي لم تُحصد بعد، وما قد يسببه من اندلاع حرائق تُلحق أضراراً بالممتلكات والأراضي الزراعية".
أكد أيضاً أن ذلك يأتي في إطار الحفاظ "على الموسم الزراعي وأرزاق المزارعين"، داعية إلى "التحلي بالمسؤولية وتجنب إشعال النيران".



