رووداو ديجيتال
بارك رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، لرئيس الوزراء العراقي علي الزيدي والقضاة "الشجعان" حملة "الفجر" لملاحقة "الفاسدين"، مؤكداً دعمه لجهودهم في "محاسبة كل من أساء الأمانة".
وقال المالكي، في منشور على منصة إكس، الأحد (28 حزيران 2026): "نبارك لكم حملة "الفجر" لملاحقة الفاسدين الذين عبثوا بأموال الشعب العراقي، ونؤكد دعمنا لكم ولجهودكم في ترسيخ العدالة ومحاسبة كل من أساء الأمانة".
وأعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، في أول رد رسمي بعد حملة الاعتقالات، مباشرتها تنفيذ مذكرات القبض القضائية الصادرة بحق عدد من المتهمين بالتجاوز على المال العام، مؤكدة أن الإجراءات جاءت ثمرة للتنسيق بين السلطات القضائية والتنفيذية والتشريعية.
من جهتها، أعلنت وكالة الأنباء العراقية الرسمية إلقاء القبض على 47 متهماً من نواب ومسؤولين بتهم فساد، ونشرت أسماء 15 منهم تلقتها من مصادر رفيعة.
وأضاف المالكي، مخاطباً الزيدي والقضاة: "امضوا في هذه المهمة حتى النهاية، فهي خطوة طال انتظارها من أبناء الشعب العراقي".
.webp&w=3840&q=75)


