رووداو ديجيتال
أعلنت وزارة الكهرباء في اقليم
كوردستان أنه وبالتنسيق مع وزارة الثروات الطبيعية تم ربط الخط الجديد لغاز حقل كورمور
بمحطة توليد كهرباء السليمانية، مؤكدة أن هذه الخطوة ستؤدي إلى زيادة مستويات
الإنتاج.
أصدرت وزارة الكهرباء في إقليم
كوردستان، اليوم الجمعة (26 حزيران 2026) بياناً بشأن معالجة مشكلة الكهرباء في
السليمانية، أوضحت فيه تنفيذ مشروع استراتيجي مهم لزيادة إنتاج الطاقة الكهربائية.
وبحسب البيان، تمكنت الفرق الفنية
التابعة لوزارتي الكهرباء والثروات الطبيعية، بالتعاون مع شركتي كار ودانة غاز، من
إتمام عملية ربط أنبوب الغاز الجديد لحقل كورمور بمحطة توليد كهرباء السليمانية
بنجاح خلال ست ساعات.
وكانت وزارة الكهرباء قد أعلنت
ليلة أمس عن إيقاف إنتاج الكهرباء في السليمانية لمدة ست ساعات لإتمام عملية ربط
الخط الجديد.
وجاء في البيان الجديد للوزارة:
"بالاعتماد على محطات الكهرباء الأخرى، لم نسمح بحدوث تأثير ملموس على ساعات
تجهيز الكهرباء للمواطنين خلال فترة ربط الأنبوب الجديد وتوقف الإنتاج في محطة
السليمانية".
وأشارت وزارة الكهرباء في إقليم
كوردستان أيضاً إلى أن هذا المشروع سيسهم بشكل مباشر في رفع مستوى إنتاج الطاقة
الكهربائية في محطة كهرباء السليمانية.
كانت قائممقامية قضاء جمجمال قد
صرحت في وقت سابق بأن إنتاج الطاقة سينخفض بمقدار 500 ميغاواط خلال فترة عملية
الربط. ولهذا الغرض، وجهت القائممقامية تعليمات لجميع أصحاب المولدات الأهلية
بضرورة تشغيل مولداتهم لتغطية النقص حتى عودة التيار الكهربائي الوطني إلى وضعه
الطبيعي.



